“فيسبوك” تعتزم إطلاق نسخة من “إنستغرام” للأطفال دون سن 13 عاماً

تُنشئ شركة “فيسبوك” نسخة من منصة مشاركة الصور “إنستغرام” خصيصاً للأطفال دون سن 13 عاماً، في محاولة منها لإيصال منتجاتها الشهيرة إلى أيدي الجيل القادم من مستخدمي الإنترنت، بحسب وكالة “بلومبرغ”.

وأعلنت الشركة عن التطبيق الجديد داخلياً يوم الخميس، ولكن لم يتم إطلاقه بعد. هذا ويتطلّب “إنستغرام” حالياً أن يكون عمر المستخدمين 13 عاماً على الأقل. وقد نشرت “بازفيد نيوز” (BuzzFeed News) تقريراً سابقاً حول “إنستغرام كيدز”.

وأصبح “إنستغرام”، الذي اشترته “فيسبوك” منذ ما يقرب من عقد من الزمن مقابل مليار دولار، أحد أكثر منتجات الشركة شعبية في وقت فشلت فيه خاصية الشبكات الاجتماعية الرئيسية في تحقيق صدى لدى بعض المستخدمين الشباب.

وفي هذا الصدد، قال “جو أوزبورن”، المتحدث باسم “فيسبوك”، في بيان له: “يسأل الأطفال بشكل متزايد والديهم عما إذا كان بإمكانهم الانضمام إلى التطبيقات التي تساعدهم على مواكبة أصدقائهم؛ وفي الوقت الحالي، لا توجد العديد من الخيارات المتاحة أمام الآباء، لذلك فنحن نعمل على إنشاء منتجات إضافية – كما فعلنا مع “مسنجر كيدز” (Messenger Kids) – المناسب للأطفال ويديرها الآباء. حيث نستكشف جلب تجربة يتحكم فيها الوالدان على “إنستغرام” لمساعدة الأطفال على مواكبة أصدقائهم واكتشاف هوايات واهتمامات جديدة وغير ذلك”.

الجدير بالذكر أن “مسنجر كيدز” هو إصدار من تطبيق المراسلة على “فيسبوك” لمرحلة ما قبل المراهقة؛ ويتضمن هذا التطبيق عدداً من أدوات الرقابة الأبوية، إلا أن عيباً في التطبيق سمح في السابق لبعض الأطفال بالدردشة مع أشخاص لم يوافق آباؤهم عليهم، وأثارت هذه الحادثة قلق المنظمين من أن التطبيق لم يوفر الحماية الكافية للأطفال.