واتساب: لن تفقدوا حساباتكم إذا لم توافقوا على التحديث

أعلنت شركة “واتساب” أنّ مستخدميها لن يفقدوا أياً من خدمات التطبيق في حال عدم قبولهم سياسة الخصوصية الجديدة التي أثارت الجدل بحلول 15 أيّار الجاري.

وأتى في بيان الشركة:” لن تحذف حسابات أي شخص أو يفقد وظائف واتساب في 15 أيّار بسبب هذا التحديث”، وهو بيان بعيد كل البعد عما قالته الشركة في شباط الماضي، عندما حذرت من أن عدم قبول البنود الجديدة بحلول الموعد النهائي المحدد سيعني أن المستخدمين سيفقدون وظائفهم.

وقالت الصفحة في ذلك الوقت: “لقد مددنا التاريخ الفعلي حتى 15 أيّار. إذا لم تقبل بحلول ذلك الوقت، فلن يحذف واتساب حسابك، لكنك لن تتمتع بوظائف التطبيق الكاملة حتى تقبلها. لفترة قصيرة، ستتمكن من تلقي المكالمات والإشعارات، ولكن لن تتمكن من قراءة الرسائل أو إرسالها من التطبيق”.

فضلاً عن ذلك، أكدت مصادر مطلعة على خطط الشركة لموقع “ذا فيرج” التقني، أنّ الخطة لا تزال سارية المفعول، وستبقى كذلك بعد 15 أيّار للمستخدمين الجدد والأشخاص الذين قبلوا السياسة بالفعل. الفرق هو أن أي شخص لا يقبل السياسة الآن لن يفقد الوظائف الكاملة على الفور، وبدلاً من ذلك، سيظهر لهم تذكير لقبول السياسة الجديدة.

وقال متحدث باسم “واتساب” في بيان: “لقد أمضينا الأشهر العديدة الماضية في تقديم مزيد من المعلومات حول تحديثنا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. في ذلك الوقت، وافق غالبية الأشخاص الذين تلقوها على التحديث ويستمر التطبيق في النمو. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين لم تتح لهم الفرصة بعد للقيام بذلك، لن تحذف حساباتهم أو تفقد وظائفهم في الموعد المحدد. سنستمر في تقديم تذكيرات إلى هؤلاء المستخدمين داخل التطبيق في الأسابيع المقبلة”.

المصدر: النهار