إليكم كمية الماء التي يجب شربها في الشتاء

أعلن خبير التغذية الروسي ميخائيل غينسبورغ، أنه في فصل الشتاء يجب شرب كمية أقل من الماء مقارنة بفصل الصيف.

وكشف الخبير في حديث لـ”سبوتنيك”، كمية السوائل التي يحتاجها الجسم في الطقس البارد، وما هي المشروبات التي لا ينصح بتناولها لإرواء العطش.

وأضاف: “يحتاج الجسم في موسم البرد، حيث تنخفض عملية التعرق، إلى كمية أقل من السوائل. ولكن لا ينصح بتغيير النظام المعتاد لشرب الماء وفقاً لتغير درجة حرارة الهواء الجوي”.

وأردف: “يشرب الشخص الماء وفقاً لحاجته. لذلك يجب أن يكون الماء في متناول اليد دائماً”.

ولفت إلى أنّ “الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والكلى قد يحتاجون، إلى تخفيض كمية السوائل التي يتناولونها في اليوم”.

واشار الخبير، إلى أنه عند الشعور بالعطش، من الأفضل شرب الماء العادي، ويمكن أيضاً شرب الشاي الأخضر من دون سكر. أما الماء المعدني فيصلح للحفاظ على التوازن المائي في الجسم، ولكن ليس جميع الأنواع.

وتابع: “لا ينصح بشرب الحليب والمشروبات المحلاة لإرواء العطش، لأن هذه المشروبات تحتوي على سعرات حرارية”، موضحاً أنّ “المشروبات المحتوية على السكر أو المحتوية على الأملاح، لا يمكن أن تلبي حاجة الجسم للماء. كما لا أنصح بشرب الحليب ومنتجات الألبان لإرواء العطش. لأن أي مشروب يحتوي على مواد مغذية، هو مثل الطعام، وعند شربه لإرواء العطش يحصل الجسم على سعرات حرارية كثيرة”.

وأضاف: “يجب في الشتاء إيلاء اهتمام خاص لدرجة حرارة المشروبات، فالماء البارد والمشروبات الغازية الباردة والحليب البارد، هي عوامل قوية لتبريد الغشاء المخاطي للجهاز التنفسي العلوي، ما يسهل الإصابة بعدوى فيروسية بما فيها عدوى الفيروس التاجي المستجد. لذلك يجب الحفاظ على هذا الغشاء بحالة جيدة دائماً”.

وسوم :