شعار الملكة الراحلة لا يزال على أزياء العائلة الملكية… ما التفاصيل؟

حضر الملك تشارلز، البالغ من العمر 74 عامًا، بالإضافة للأعضاء البارزين من العائلة الملكية، في لندن لحضور الخدمة الوطنية لإحياء الذكرى عند النصب التذكاري، لتكريم أولئك الذين ماتوا في الحرب.

وكان من اللافت للنظر أنه على الرغم من أنّ الملك تشارلز أصبح هو الملك الفعلي للبلاد منذ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 من أيلول الماضي، إلا أنّ شعار الملكة الراحلة هو الذي فرض نفسه على زيّهم العسكري وليس شعار الملك تشارلز.

فقد ظل شعار “ERII” هو السائد على أكتاف معاطف زي الملك تشارلز الثالث والأمير وليام والأمير إدوارد.

وعلى الرغم من أنّ رجال البلاط أنشأوا شعارًا جديدًا للملك تشارلز بعد فترةٍ وجيزة من وفاة الملكة، وأصبح القائد العام للقوات المسلحة البريطانية، إلا أن شعار الملكة إليزابيث ERII سيظل على زي العسكريين في الوقت الحالي، حسبما ذكرت صحيفة The Telegraph. وستحل شارة تشارلز الجديدة محل شارة والدته فقط عندما يلزم استبدال الزي الرسمي ونفاد المخزون الحالي من الشارات والأزرار.

وتشير الصحيفة إلى أنه في قداس النصب التذكاري العام المقبل، ولسنوات مقبلة، سيرتدي بعض العسكريين شعار الملك بينما سيظل آخرون يرتدون شعار الملكة الراحلة. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إنّ التحوّل إلى شعار الملك سيكون تدريجيًا، حيث ستدخله الأفواج الفردية والوحدات العسكرية الأخرى في وقتها.

على عكس إخوتها وابن أخيها، لم ترتدِ الأميرة آن شارة الملكة، لم يكن الشعار جزءًا من زيها البحري الملكي في جنازة الملكة إليزابيث الرسمية يوم 19 أيلول.

وسوم :
مواضيع متعلقة