أقنعها بأنّها مراقبة لارتكابها جرائم مخدّرات… عميل سابق في الـFBI متّهم بالاحتيال على سيدة بمئات آلاف الدولارات

أفاد مدعون اتحاديون أميركيون بأنّ العميل المتقاعد وليام روي ستون جونيور، 62 عاماً، من مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي”FBI، متهم بخداع امرأة من تكساس بعدما أقنعها بأنّها مراقبة بالسر لارتكابها جرائم مخدّرات.

وبحسب بيان صادر عن بريراك شاه، القائم بأعمال المدعي الأميركي للمنطقة الشمالية من تكساس، فقد تمكّن وليام روي ستون جونيور من الحصول على نحو 800 ألف دولار على مدار سنوات ووُجّهت إليه سبع تهم، من بينها الإحتيال الإلكتروني وانتحال شخصية ضابط فدرالي وتقديم بيانات قانونية كاذبة.

وفي حال ثبتت الإتهامات عليه، قد يواجه ستون عقوبة تصل إلى 178 عاماً في السجن الفدرالي.

ومن جهته، أثناء مثوله أمام المحكمة لأوّل مرة يوم الجمعة قال وليام إنّه غير مذنب بقضية السيّدة التي أشارت وثائق المحكمة إليها بـ”.CT.”.

وفي تفاصيل القضية، فتبيّن أنّ ستون أوهم السيدة بأنّه تم تعيينه كمشرفٍ عليها بعدما ورثت عن جدتها مبلغا كبيرا من المال. وهددها بالسجن وبإبعاد أطفالها عنها في حال لم تبلغه بكل أنشطتها وأصولها المالية. وطلب منها ألا تخبر أحداً عن وضعها تحت المراقبة وطلب من مجهول الإتصال بها على أنّه من إدارة مكافحة المخدرات. كما عرض ستون على السيدة الزواج منها، وقال إنه سيطلب من القاضي التخلي عن فترة المراقبة.

ويُشار إلى أنّ ستون ليس رهن الاعتقال حاليا، بعدما قرر القاضي أنه بإمكانه أن يظل حرا طيلة فترة المحاكمة بشروطٍ معيّنة.
nbcnews

مواضيع متعلقة