النقابات الزراعية بقاعا نوهت بجهود مرتضى في تأخير دخول البطاطا المصرية

نوهت النقابات الزراعية في البقاع بجهود وزير الزراعة عباس مرتضى “التي أثمرت تأخير دخول البطاطا المصرية ما بين 15 يوما إلى 20 يوما، والحفاظ على مصلحة مزارعي البطاطا في لبنان”.

الترشيشي
وقال رئيس تجمع المزارعين والفلاحين ابراهيم الترشيشي باسم النقابات: “ان الوزير مرتضى عمل مع الجانب المصري للتوصل الى هذا التفاهم الذي صان مصلحة المزارع والمستهلك والمستورد، وفي نفس الوقت عمل على تحسين العلاقات مع الجمهورية العربية المصرية ما يؤكد حسن العلاقات اللبنانية – المصرية مع العمل على تعزيز التبادل التجاري والزراعي بين البلدين”، مؤكدا “أهمية وإستراتيجية هذه العلاقات الاخوية”.

وأشاد الترشيشي بجهود الوزير مرتضى “لجهة الدعم وترشيده وتخصيص كميات كبيرة من الدعم لصالح الأسمدة والأدوية الزراعية وبذار البطاطا، الأمر الذي سينعكس إيجابا لمصلحة المزارع والمستهلك في آن معا”.

الصقر
بدوره، اعتبر رئيس نقابة مزارعي البطاطا في البقاع جورج الصقر “ان التسوية التي توصل اليها الوزير مرتضى أراحت المزارعين، وفي الوقت نفسه لم تغضب الجانب الأخوي المصري. هذا القرار صائب وحكيم، وللوزير مرتضى كل الشكر والتقدير”.

الفرو
وحيا رئيس الاتحاد الوطني للفلاحين محمد الفرو وزير الزراعة لحرصه على مصلحة مزارعي البطاطا، إن كان في البقاع أو عكار، معتبرا انه “استمرار للسياسة التي يتبعها الوزير مرتضى في الوزارة”.