ميسي يتصدّر قائمة “فوربس” لأعلى الرياضيين دخلاً في العالم.. إليكم التفاصيل

وحسب آخر تقرير صادر عن مجلة forbes الأمريكية، المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، والذي غطى أرباح الرياضيين النشطين في الفترة ما بين 1 أيار 2021، حتى اليوم نفسه من العام التالي، فإن ميسي يأتي على رأس قائمة تضم عشرة رياضيين في مختلف الألعاب.

وإلى جانب ميسي، تضم القائمة لاعبَيْن اثنين من لعبة كرة القدم، هما غريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، وصديقه البرازيلي نيمار دا سيلفا، زميله في سان جيرمان.

بلغت إيرادات ميسي عن الموسم الحالي 75 مليون دولار كرواتب ومكافآت من باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى 55 مليوناً أخرى من عقود الرعاية والإعلانات، ليصبح مجموع ما كسبه النجم الأرجنتيني 130 مليون دولار.

وشملت مصادر دخل ميسي التي أدرجتها “فوربس” في تقريرها، شراكته مع شركة أديداس، المتخصصة في الملابس والمستلزمات الرياضية، والشركة العالمية “بيبسي” للمشروبات الغازية، وشركة “بدويايزر” الأمريكية المتخصصة في إنتاج الجعة، ومقهى هارد روك في لندن.

هذا إلى جانب ما ربحه ميسي من تتويج منتخب بلاده الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا، وفوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وذلك للمرة السابعة (رقم قياسي).

وجاء نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس في المركز الثاني، حيث بلغت أرباحه في الفترة بين أيار 2021، إلى الشهر نفسه من العام الذي يليه 121.2 مليون دولار.

وسوم :
مواضيع متعلقة