لأول مرّة.. نادٍ إنكليزي يقيم إفطارا مفتوحا في رمضان على أرض ملعب

في حدث هو الأول من نوعه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، أعلنت مؤسسة تشيلسي استضافتها إفطارا مفتوحا في شهر رمضان على أرض ملعب “ستامفورد بريدج”، الأحد 26 مارس.

ووفقا للموقع الرسمي للنادي، فإن هذه الإفطار سيكون أكبر حدث مجتمعي في المملكة المتحدة في رمضان، وسيتيح الإفطار المفتوح للمسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان فرصة التجمع لتناول الإفطار معًا بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المتبادلة.

ومن المفترض أن يبدأ شهر رمضان من الأربعاء 22 مارس حتى الجمعة 21 أبريل.

وأوضح الموقع أنه ستتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي مثل مشجعي النادي وطلاب المدارس، وذلك في حضور أعضاء فريق نادي تشيلسي.

ووفقا لموقع، سيتم تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على عدة جوائز تأسست في عام 2013 بهدف جمع المجتمع الإسلامي معًا وتطوير مفهوم رمضان.

وينظم مشروع الخيمة الرمضانية، الذي يحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسه، مهرجان رمضان السنوي وهو احتفال سنوي بالفن والثقافة والإبداع مستوحى من شهر رمضان.

وذكر موقع تشيلسي أن هذا الحدث سيكون “فخر لندن”، وسيكون تشيلسي أول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ يستضيف حدث إفطار مفتوح.

ومن جانبه، قال رئيس مؤسسة تشيلسي، سيمون تايلور: “يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية. ونحن فخورون للغاية بأن نكون أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يقوم بذلك”.

وأضاف أن “الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس”.

وسوم :
مواضيع متعلقة