ميغان ماركل تستخدم “أنا” 54 مرّة في خطابٍ عن المساواة بين الجنسين

شنّ صحافيّون بريطانيّون حربًا على زوجة الأمير هاري، ميغان ماركل، أخيرًا بسبب خطبة ألقتها خلال قمّة Young World، في مانشستر.

وذكرت ميغان لفظ “أنا” 54 مرّة على الأقلّ، وفق صحيفة “ديلي ميل”، وذلك خلال حديثها عن المساواة بين الجنسين، والذي استمرّ لمدّة 7 دقائق على مسمع 2000 شخص كانوا موجودين في القمّة.

وفي التّفاصيل، ألقت ميغان أولّ خطاب لها في بريطانيا منذ أن تركت وزوجها البلاد والحياة الملكية للانتقال إلى الولايات المتّحدة الأميركية. وكانت ميغان سعيدة أثناء صعودها المنصّة لإلقاء الخطاب، ورحّب بها الجمهور بتصفيقٍ حارّ. لكنّ هذا المشهد ذبل حين أنهت خطابها. لماذا؟

فوفق صحافيّين، تمّ الترويج لخطاب ميغان على أساس أنّه عن المساواة بين الجنسين، إلاّ أنّ الدّوقة قدّمت حكاية واحدة، وهي عن نفسها فقط!

وتحدّثت ميغان عن فخرها لكونّها “أمًّا” لطفليها، وعن التغيّرات والتّحديات التي طرأت على حياتها في السنوات الأخيرة. إضافةً إلى نجاحها ووصف نفسها بفتاة “Suits” حيث تمّ دعوتها أخيرًا لشغل مقعد على الطاولة مع القادة الأقوياء ورؤساء الوزراء والعاملين في المجال الإنسانيّ.

وبعد انتهائها من الخطاب، صفّق لها عدد قليل من الموجودين، وفق رئيسة تحرير إحدى أهمّ المجلات إنغريد ستيوارت، وكما أطلق أكثر من 100 شخص عبارات استهجان.

فقالت واحدة من الحاضرين: “ميغان منافقة وكاذبة”، بينما قال آخر: “هذه المرأة نسوية مزيّفة ومتسلّقة اجتماعيًا”.

وسوم :
مواضيع متعلقة