كريس هيمسورث يتوقف عن التمثيل بسبب إصابته بألزهايمر

في مفاجأة لجمهور هوليود، أعلن النجم كريس هيمسورث التوقف عن التمثيل مؤقتاً للحصول على إجازة من الفن وذلك بسبب إصابته بمرض الزهايمر، لافتاً إلى خضوعه للعلاج في الفترة المقبلة.

وخلال تصريحاته الصحفية أوضح كريس هيمسورث في مقابلته مع مجلة «Vanity Fair» بأنه يخطط لأخذ إجازة طويلة بعد أن ينتهي من جولته الإعلامية التي يروج من خلالها لسلسة Limitless والتي من المقرر عرضها على المنصة الرقمية Disney +.

سبب اعتزال كريس هيمسورث

وأوضح كريس خلال لقائه الصحفي أنه معرض للإصابة بمرض ألزهايمر حيث اكتشف طبيبه بعد عمل الفحوصات اللازمة والدقيقة أن كريس لديه استعداد وراثي للإصابة بمرض الزهايمر وسوف يكون ذلك خلال تصويره سلسلة Limitless، لذا قرر البطل الخارق Thor أن يأخذ إجازة حتى يستطيع تجاوز تلك المرحلة والبدء في العلاج.

وتابع كريس هيمسورث صاحب ال39 عاماً في حديثه مع المجلة وقال إنه خضع العديد من الفحوصات الطبية أثناء تصويره للسلسلة، وأوضحت التقارير الطبية أنه تم اكتشاف حصوله على نسختين من جين APOE4، والمفترض أنه يحمل جين واحد من أحد الوالدين مما يعني تزايد فرصة إصابته بمرض الزهايمر، ويعمل حالياً على استكشاف طرق لتعزيز العمر ومكافحة الشيخوخة.

إصابة نجم هوليود بألزهايمر

في وقت سابق، كشف كريس عن استعداده لتجربة الإصابة بمرض ألزهايمر من خلال مقال له تم نشره في المجلة وقال فيه :«لقد أخذوا كل ما عندي من الدم وأجروا مجموعة من الاختبارات وكانت الخطة أن تخبرني أمام الكاميرا بكل النتائج ثم الحديث عن كيفية تحسين هذا وذاك».

وتابع كريس قائلا: «الطبيب المشرف اكتشف ذلك ودعا» Limitless «دارين أرنوفسكي لمناقشة الأمر وقال له : “لا أريد أن أخبره بهذا أمام الكاميرا، بل نحتاج إلى إجراء محادثة خارج الجانب الفني، ومعرفة ما إذا كان يريد حتى إن يكن هذا في العمل”.

وفي نهاية حديثه قال هيمسورث: «لقد كان صادمًا للغاية لأنه اتصل بي وأخبرني».

يذكر أن مسلسلاً Limitless يدور في إطار شيق ومثير ويتحدث عن خوض البطل لستة تحديات واقعية ومختلفة والتحديات ليست لها علاقة بالتمثيل والسلسلة عبارة عن ست حلقات ويقوم الممثل كريس هيمسورث فيها كل حلقة بتحد مختلف.

وسوم :
مواضيع متعلقة