هكذا تتبع شخصاً على خرائط غوغل

قد ينطوي تتبع شخص ما دون إذنه باستخدام خرائط غوغل على نوع من انتهاك الخصوصية، ولكن إذا كنت تحاول تتبع صديق شارك موقعه في الوقت الفعلي كما تفعل على واتساب، فإن خرائط غوغل تسمح بذلك بالتأكيد.
لتتبع صديق، ستحتاج إلى القيام بأحد الإجراءات التالية، بحسب ما أوردت صحيفة ““صن” البريطانية:

كيفية مشاركة موقع خرائط غوغل على آيفون وآيباد
إذا كنت ترغب في المشاركة مع شخص لديه حساب غوغل، فأضف عنوان جيميل الخاص به إلى جهات اتصال غوغل. ثم افتح خرائط غوغل على جهازك، وانقر فوق صورة ملفك الشخصي، ثم اختر مشاركة الموقع. بعد ذلك، اختر إضافة أشخاص، وحدد المدة التي تريد مشاركة موقعك فيها، ثم انقر فوق جهة اتصال واحدة أو أكثر. قد تحتاج إلى منح إذن لمشاركة جهات الاتصال مع خرائط غوغل في هذه المرحلة. ثم اضغط على مشاركة.

إذا لم يكن لدى الشخص حساب غوغل، فيمكنك مشاركة رابط الموقع من جزء “إضافة أشخاص” من العملية المذكورة أعلاه.
يمكنك إرسال هذا الرابط عبر “آي ماسج” أو تطبيق دردشة مختلف.
كيفية مشاركة موقع خرائط غوغل على أندرويد
لمشاركة موقعك مع جهة اتصال غوغل، انتقل إلى خرائط غوغل وانقر على صورة ملفك الشخصي. ثم اختر مشاركة الموقع وإضافة أشخاص وضبط وقت المشاركة ثم اختر جهة اتصال.
إذا لم يكن لدى الشخص الآخر حساب غوغل، فسيلزمك اختيار رابط مشاركة الموقع من قسم إضافة أشخاص. يمكنك النقر فوق نسخ إلى الحافظة وإرسال هذا الارتباط عبر تطبيق مراسلة أو عبر البريد الإلكتروني.
كيفية مشاركة موقع خرائط غوغل على جهاز الكمبيوتر
للأسف، من الممكن فقط مشاركة موقعك المباشر باستخدام جهاز محمول. ولكن لا يزال بإمكانك عرض موقع شخص آخر على إصدار سطح المكتب من خرائط غوغل. ويمكنك التوقف عن مشاركة موقعك مع شخص ما عبر سطح المكتب أيضًا.

وكالات

وسوم :