إنستغرام تطرح أداة جديدة بسبب ما يتعرض له لاعبو كرة القدم.. ما هي؟

كشفت تقارير صحفية عالمية أن منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام” قررت طرح أدوات وميزات جديدة، بسبب ما يتعرض له لاعبو كرة القدم في الفترة الأخيرة.

وأوضح موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص أن تلك الميزات والأدوات الجديدة على إنستغرام، سيمكنها مكافحة الكراهية بتقييد التعليقات على المنشورات الشائعة، لحماية المستخدمين من التحرشات العنصرية والمتحيزة جنسيا.

وستسمح ميزة الحدود الجديدة على إنستغرام، المتوفرة منذ اليوم، لجميع المستخدمين بإخفاء التعليقات وطلبات الرسائل المباشرة من المستخدمين، الذين إما لا يتابعونها أو بدأوا مؤخرًا في متابعتها.

كما سيصدر تطبيق إنستغرام تنبيها وتحذيرا، بوقف النشر وحظر الحساب، إذا قام الشخص بنشر محتوى مسيء، بدلا من الانتظار حتى تكرار المخالفة كما كان يحدث من قبل.

قال رئيس إنستغرام، آدم موسيري في منشور رسمي: “يخبرنا منشئو المحتوى أيضًا أنهم لا يريدون إيقاف التعليقات والرسائل تمامًا؛ فهم لا يزالون يريدون الاستماع إلى مجتمعهم وبناء تلك العلاقات، لكن تسمح لك الحدود بالاستماع إلى متابعيك القدامى، مع تقييد الاتصال من الأشخاص الذين قد يأتون إلى حسابك فقط لاستهدافك.”

وطورت إنستغرام تلك الميزات والأدوات، بعد الإساءات العنصرية التي تعرض لها لاعبي كرة القدم في المنتخب الإنكليزي، والتي حملت الكثير من التعليقات السلبية بسبب خروجهم من بطولة الأمم الأوروبية، وخسارتهم اللقب أمام إيطاليا.

المصدر: سبوتنيك