تجنب اختراق بياناتك الشخصية بهذه الطرق البسيطة!

هناك سببان رئيسيان لاختراق الأشخاص، عيوب في البرمجيات وعيوب في سلوك المستخدمين، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك فعل الكثير بشأن السبب الأول إلا أن تغيير سلوكك وعاداتك السيئة سيساعدك في حماية بياناتك الشخصية، بحسب ماذكر تقرير لموقع “ويرد

ورغم أن المخاطر قد لاتكون عالية جداً، إلا أن عدم حماية حساباتك الشخصية، يمكن أن يعرضك لمخاطر كبيرة كاختراق بطاقتك الائتمانية أو سرقة رسائلك الخاصة وصورك ومشاركتها ليراها الجميع، كما أن معرفة ما إذا كانت حساباتك قد تم اختراقها عملية تستغرق وقتًا طويلاً ومن المحتمل أن تكون محبطة، لذا من الأفضل لك اتخاذ بعض الخطوات للتخفيف من مخاطر تعرضك للاختراق في المقام الأول. إليك بعضها:

 ويمكن القول إن أكثر الأشياء فعالية التي يمكنك القيام بها لحماية حساباتك على الإنترنت هي تشغيل المصادقة متعددة العوامل أو ثنائية العوامل لأكبر عدد ممكن من حساباتك. تستخدم الطريقة جزءاً ثانوياً من المعلومات – غالبًا رمز يتم إنشاؤه بواسطة أحد التطبيقات أو يتم إرساله عبر الرسائل القصيرة – جنباً إلى جنب مع كلمة المرور.

تساعد هذه المعلومة الثانوية في إثبات أنك تحاول حقًا تسجيل الدخول لأن الرموز غالباً ما يتم الوصول إليها على الهاتف في جيبك، وحتى إذا كان لديك كلمة مرور يسهل تخمينها، فمن غير المرجح أن يتمكن المهاجم من الوصول إلى حساب تم تشغيل المصادقة متعددة العوامل،فيه ما لم يكن لديه هاتفك.