إيلون ماسك يعيد دونالد ترامب إلى تويتر

بعد غياب دام ما يقرب من عامين، تمكن الرئيس السابق دونالد ترامب من استعادة حسابه على تويتر، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيعود بشكل دائم أم لا.

وأعلن إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة التواصل الاجتماعي، مساء السبت أن حساب ترامب على تويتر سيعاد. وبعد دقائق، تم إلغاء حظر الملف الشخصي للرئيس السابق واستعادة علامة الاختيار الزرقاء الخاصة به، وفق ما نقلت “يو أس توداي”

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من إعلان ترامب ترشحه للرئاسة لعام 2024. وتم حظره من تويتر على أساس أنه حرض على العنف خلال هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي..

وقال ماسك على تويتر مساء السبت.”حساب سيعاد “.

وقال ترامب، الذي أعلن الثلاثاء أنه سيترشح للرئاسة مرة أخرى، إنه لن يعود إلى تويتر حتى لو تمت دعوته.

ولدى ترامب 4.56 مليون متابع، وهو جزء صغير من أكثر من 88 مليون متابع كان لديه على تويتر.

وقبل رفع الحظر، أطلق ماسك يوم الجمعة استطلاعا للرأي على حسابه الشخصي على تويتر يسأل المستخدمين عما إذا كان يجب عليه “إعادة الرئيس السابق ترامب”. وشارك أكثر من 15 مليون مستخدم، على الرغم من أنه لم يتضح عدد المشاركين في الاستطلاع الذين تم التحقق منهم كمستخدمين أو روبوتات.

وبعد الاستطلاع، أعلن ماسك أن حساب سيعاد إلى منصبه.

وأصدر ترامب يوم السبت بيانا حول الاستطلاع وإمكانية إعادت حسابه. وقال ترامب: “صوتوا الآن بإيجابية، لكن لا تقلقوا، لن نذهب إلى أي مكان”. “الحقيقة الاجتماعية مميزة!” في إشارة إلى المصنة التي أطلقها.

وأوضح في ظهور افتراضي في اجتماع قيادة الائتلاف اليهودي الجمهوري، قائلا إنه على الرغم من أنه “يحب دائما” ماسك وكان سعيدا بشرائه تويتر، إلا أنه “لا يرى أي سبب” للعودة إلى المنصة.

وقال ترامب: “لديهم الكثير من المشاكل في تويتر”.

وأثار إلغاء ترامب وشخصيات أخرى من اليمين السياسي غضبا بين المحافظين الذين يتهمون فيسبوك وغيره من منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية بالرقابة والتحيزات الليبرالية.

ومنذ أن تولى ماسك إدارة الشركة الشهر الماضي، أعاد شخصيات وشركات بارزة أخرى، بما في ذلك البودكاست الكندي اليميني جوردان بيترسون، وموقع “بابل بي” الساخر اليميني المتطرف، والممثلة الكوميدية كاثي غريفين، التي تم إيقافها بعد انتحال شخصية ماسك على تويتر.

وسوم :
مواضيع متعلقة