مساعدة عسكرية أميركية لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان الجمعة أنها ستخصص 300 مليون دولار إضافية على شكل “مساعدة أمنية” لأوكرانيا لتعزيز قدراتها الدفاعية.
وقال المتحدث بإسم الوزارة جون كيربي في بيان إن “هذا القرار يؤكد التزام الولايات المتحدة الراسخ بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها دعماً لجهودها البطولية لصد الحرب التي قررتها روسيا”.

وأضاف “الولايات المتحدة التزمت الآن بأكثر من 2,3 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ تولي إدارة بايدن السلطة، بما في ذلك أكثر من 1,6 مليار دولار من المساعدات العسكرية منذ الغزو غير المبرر والمتعمد من جانب روسيا”.

تشمل حزمة المساعدات الجديدة أنظمة صواريخ موجهة بالليزر وطائرات بلا طيار “كاميكاز” من طراز “سويتشبليد”، إضافة إلى طائرات درون خفيفة من طراز “بوما”.

وتابع كيربي أن “الولايات المتحدة تواصل أيضاً العمل مع حلفائها وشركائها لتحديد وتقديم قدرات إضافية للأوكرانيين”.

وناقش الرئيس الأميركي جو بايدن مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأربعاء القدرات العسكرية “الإضافية” اللازمة لمساعدة الجيش الأوكراني على “الدفاع عن بلاده”، وفقاً للبيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرجلين ناقشا خلال مكالمة استغرقت 55 دقيقة “كيف تعمل الولايات المتحدة ليل نهار للاستجابة لطلبات أوكرانيا في مجال المساعدة الأمنية”.

وسوم :