سيدة أوكرانيا الأولى تتحدث عن ذكريات الساعات الأولى للغزو الروسي

كشفت السيدة الأولى في أوكرانيا، أولينا زيلينسكا، وزوجة الرئيس، فولوديمير زيلينسكي، كيف قضيا الساعات الأولى من بدء الغزو الروسي لبلادهما، وفقا لما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وأوضحت زيلينسكا، البالغة من العمر 44 عاما، أنها استيقظت فجر يوم الخميس، 25 شباط، على أصوات قوية وأنها لم تدرك في البدء أنها كانت ناجمة عن انفجار صواريخ وقذائف.

وقالت كاتبة السيناريو في حديثها لمجلة Vogue Ukraine أنها لم تدرك ما كان يحدث على الفور، مضيفة : “لم يكن زوجي نائما قربي في السرير”.

ونبهت إلى أنها نهضت لرؤية زيلينسكي، الذي تزوجته في العام 2003 ،حيث كان في مكتبه كالمعتاد مرتديا بدلة عادية، لكنها أضافت أن هذه كانت آخر مرة رأته فيها يرتدي قميصًا أبيض وسترة، إذ أنه بعد اعتاد على ارتداء البزة العسكرية.

وتابعت: “عندما رآني قال لي إنها الحرب لقد بدأت، وهذا كل ما قاله لحظتها”، مشيرة إلى أنه كان هناك نوع من الارتباك ولكن بدون أي ذعر أو خوف.

ولفتت زيلينسكا إلى أنه زوجها طلب منها “جمع الضروريات والوثائق” بينما كانت تنتظره لتزويدها بمزيد من التفاصيل.

وأشارت والدة لطفلين (أولكساندرا البالغ من العمر 17 عامًا وكيريلو البالغ من العمر تسعة أعوام)- أن الزوجين قد “ناقشنا معهما كل شيء”.

وأردفت: “الأطفال في غاية الصدق والإخلاص وبالتالي لا يمكنك إخفاء أي شيء عنهم، ولذلك فإن أفضل استراتيجية هي قول الحقيقة لهما حتى وإن كانت مؤلمة”.
lebanon 24